حكم قضائي جديد يورط برشلونة في فضيحة تاريخية كبرى 

تاريخ النشر: 10/10/2023
371
منذ 7 شهور
حكم قضائي جديد يورط برشلونة في فضيحة تاريخية كبرى 

رفض القضاء الإسباني في تطور جديد لأزمة نادي برشلونة مع خوسيه إنريكي نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني، اسبتعاد النادي الكتالوني من دائرة الاتهامات.

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأسابيع الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

حكم قضائي جديد: 

قاضي التحقيق "خواكين أغيري" رفض طلب من إدارة برشلونة، أن يشارك النادي الكتالوني كمدعي خاص في القضية، بكونه الكيان المتهم بارتكاب جريمة رشوة.

وقال القاضي في حكمه الذي صدر مساء اليوم الثلاثاء: "ليس من المقبول أخلاقيا أن يتهم لابورتا الرئيسين روسيل وبارتوميو بجريمة الإدارة غير العادلة".

وأضاف: "عندما تكون هناك مؤشرات أكثر من كافية على أن لابورتا ارتكب نفس الأفعال التي ارتكبها الرؤساء اللاحقون، فلا يجوز الموافقة على طلبه".

واتهم لابورتا بشكل علني الرئيسين السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، بارتكاب جريمة الاحتيال الإداري، في حين أن بعض المؤشرات، تؤكد بأن الرئيس الحالي ارتكب الفعل نفسه، ودفع رشوة لنيجريرا، خلال رئاسته للنادي ما بين 2003 حتى 2009.

اقرأ أيضا

إنتر ميامي يوافق على إعارة ليونيل ميسي لبرشلونة

خطأ متكرر من برشلونة يكلف النادي خسارة نقاط جديدة.. تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن